الأربعاء، 13 أكتوبر 2010

هزليه عصريه




حدس
وقد حدث
عبث بالاشياء وبالعقول
ضرب بالثوابت عرض حوائط
بحثا عن حقيقة
او سؤال
غنيت مع الحداثيين اغنية الجديد
وقرأت للاصوليين اشعارا من ثمود
وبحثت عن الانسان عند مرفأ الوجوديين
ليهبط وحي كليوباترا _تمثالا من الاسفلت-
معلنا عن عقل سائح تقوده
ازرار من جليد
_انا هنا_
في اللا قواعد
عابس
او عابث
او ناشر لارواح الخنا
ولربما كنت ناسكا
فقط لاحرم الاشياء
احفر للنعام خندقا
اعد حساء غزالة للذئب
اشرب نبيذ ا يهوذي نكهته
واكتب شعرا للاله يقول:
(فضولية الاشياء قاتلة _كخصوصية الناي حين يكتمل النشيج)
يكفيني سرقة رمانة من الحديقة
لا شراؤها
او اقتناص براءة
من عيون جنين
او
تسمية البلاد بما تجيد
فأنتمي لسجن يوسف من بعيد
فأنا لبلابة تسلقت فوق جدارية الدرويش
فهويت مغشي الفؤاد بلا نظر
(انا من رأي)
يقول مضطرا لمن يبول بطهره
_امين_
ولو كنت حيا
لقرأت سفرا
واوقدت للعذراء شمعا
و صليت ركتين
ثم عدت للموت
قبل انقضاء ساعة عطلتي
فأسجل في دفتر الموتى
_زائر_
(انا من رأي)
ولمن لم يري
فالينظر من خلف عدساتي عله
يبصر
او يكاشف
اويري

هناك تعليق واحد:

  1. حدس
    وقد حدث
    عبث بالاشياء وبالعقول
    ضرب بالثوابت عرض حوائط

    باستثناء هذا المطلع التى أعتقد أنها مقحم على النص
    وأقرب للغة الخطابة يصبح النص جيد الصناعة يدل على ثقة كاتب يضرب بجذوره فى الموروث

    ويبدو أنك أصبحت فيلسوفا أيضا يا رفيقى
    تكتب خلاصة الكلم
    فضولية الاشياء قاتلة _كخصوصية الناي حين يكتمل النشيج
    وإن كان النص ينقصه بعض الخيال الممتد وليس الصور المجتزئة

    أعجبتنى النهاية
    يبصر
    او يكاشف
    اويري

    عكس البداية بالطبع

    ردحذف